Get Adobe Flash player
تقرير مفصل عن المساعدات للإخوة النازحين من سوريا
الدائرة الإعلامية في الجمعية  10/08/2012 


ما أجمل أن يحيا الانسان متوجها ً الى الله ، قائما ً بخدمة الآخرين , يحنو عليهم , يضيء لهم الطريق , يضمد جراحهم , يدلهم ويهديهم سواء السبيل , كثير ٌ من الناس يعرف لذة الأخذ , وأقل منهم من يعرف لذة العطاء والبذل , لذة التفاني في خدمة عيال الله , وما أتعس أن يعيش الانسان لنفسه لخدمة ذاته , من هذا المنطلق جمعية شباب العطاء الجزيل , نذرت نفسها لتنير درب الفقراء , ترسم البسمة في قلوبهم وعلى أفواههم بعطاء الله وعونه .
" جمعية شباب العطاء الجزيل " إذ تؤمن بهذه المعاني السامية , فقد شكلت لجنة إغاثية وُلدت من المعاناة التي حلت بشعبنا السوري البطل , متحسسة ً أوجاعه وآلامه , فتداعت لنجدته  , فكانت من أول المبادرين لإغاثة الملهوف ونصرة المظلوم وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات الخيرية والإنسانية , بعيدا ً عن أي مظلة سياسية , واضعين نصب أعيننا رضى الله في عملنا وخصوصا ً تقديم الإعانة لشعب سوريا الأبي بكافة مكوناته والذي تشرفت منطقتنا باستضافتهم  ، وبكل الطرق والإمكانات المتاحة .
وقد تم تقسيم المناطق بحسب التقسيم الاداري لمنطقة عكار :
-     الدريب ( التليل – عمار البيكات – قشلق – وادي الحور – النورة – الدبابية – الكواشرة – فريديس – القصير – دنكة – البيرة – خربة داود – المجدل – السنديانة – الدوسة – خربة شار – عين تنتا – عيدمون – شيخ لار -  ) .
-    السهل : ( العبودية – الشيخ عياش – حكر جنين – الكويخات – ) . 
-    وادي خالد : ( الكنيسة – حنيدر – المجدل – العماير – رجم خلف – رجم حسين – رجم عيسى – العوادة – الرامة – الهيشة – المصلبية المحطة – المقيبلة – الأمن العام – الخط الغربي – بني صخر – الناصرية – البترول ) .
ويقوم مسؤول المنطقة بصياغة تقارير دورية حول نشاط  المتطوعين من فريقه , وحول المستجدات الميدانية في المنطقة التي يتولى مسؤوليتها , وتوجه هذه التقارير الى الهيئة  الادارية في الجمعية لمدارستها .
كما ويقوم الفريق الميداني بتوثيق كل عمليات إيصال المساعدات لمستحقيها بعدة طرق ( صور – فيديو – استمارات – كشف ميداني في البيوت والسؤال المباشر – والتواصل الدائم مع الأسر – ووضع خط ساخن لتلبية الحالات الطارئة ضمن الإمكانيات ) .
•    وتقسم أنشطة الجمعية في العمل الإغاثي إلى قطاعات : - قطاع إغاثي – قطاع صحي – قطاع تربوي  ترفيهي ثقافي  - قطاع تنسيقي بين القطاعات .
1-    القطاع الإغاثي -  يتم من خلاله  :
-    توزيع المواد الغذائية المقسمة الى حصص كبيرة – متوسطة – صغيرة الحجم حسب حجم العائلة
وتضم هذه الحصص ( أرز – سكر – معلبات – زيت – سمن – طحين – حبوب – حليب – بسكويت ) .
-    كما ويتم توزيع بعض إحتياجا الاطفال ( حفاضات – حليب – ملابس وغيرها ...)
-    توزيع مدفئات ومادة المازوت للتدفئة في فصل الشتاء .
-    توزيع مبالغ نقدية حسب القدرة وحسب  الدراسة الميدانية لوضع الاسر ذات الحاجات الخاصة والضرورية ( اسر أطفال  ونساء فقط ) .
-    دفع اجارات مساكن لبعض الأسر .
-    ترميم وتجهيز مساكن لبعض الأسر ( كل ذلك حسب وضع الاسرة – مثل اسر لا يوجد معها أي معيل – أطفال ونساء وذوي شهداء ... )
-    تأمين فرش للمساكن عبارة عن : ( اسفنج – بطانيات – عدة مطبخ – غسالات – برادات ) .
   



2-    القطاع الصحي : نعمل من خلاله الى :
-    تأمين بعض الأدوية لبعض الأسر وخصوصا ً الحالات الطارئة .
-    تأمين نظارات طبية للأخوة اللاجئين ( خصوصا ً للأطفال تم تأمين ما يزيد عن 30 نظارة  ) .
-    علاج بعض الأخوة اللاجئين في بعض المستشفيات من خلال الجمعية ....

3-    القطاع التربوي الترفيهي الثقافي : تقيم من خلاله الجمعية :
-    دورات ثقافية وترفيهية متنوعة لأبناء النازحين .
-    رحلات وأنشطة رياضية وترفيهية وسباحة وغيرها . 
( مفصل في القسم المخصص للدورات الصيفية والنشاطات الترفيهية على الموقع ) .

4-    القطاع التنسيقي بين القطاعات : يهتم بالأمور التالية :
-    التنسيق بين القطاعات .
-    متابعة اعمال كل القطاعات .
-    تصويب الخطأ والسهو والتقصير لكل منها مثل :
 ( تزويد القطاعات بالمعلومات التي غفلت عنها أو طرأت بشكل مفاجيء على بعض العائلات نتيجة بعض الظروف " عائلات جُدد – مرض مفاجئ – حادث مفاجئ – تأمين سكن مؤقت للحاجة الماسة والطارئة ... ") .  

وأخيراً سنزودكم في الجدول التالي : ما تم توزيعه وتنفيذه بعون الله اولا ً ثم بدعم أصحاب الايادي الخيِّرة المباركة منذ بداية الثورة السورية وحتى 20/ تموز /2012 , والتي أعانتنا وتعيننا بشكل دائم على متابعة دعم مثل هذه الأسر المنكوبة والأسر الفقيرة من أبناء البلد .
 

  

   

Untitled-0.jpg

Untitled-1.jpg

الدورة الصيفية 2012
الدورة الصيفية التي أقامتها جمعية شباب ا
مشروع ترميم المساكن للإخوة النازحين
لقد قامت جمعية شباب العطاء الجزيل بالقيا
powered by : AfaaQ