Get Adobe Flash player
معهد الفرقان للعلوم الشرعية:
    من رحم الواقع الذي سيطر على المنطقة التي تضم اكثر من 50 قرية، حيث لا يوجد فيها أي معهد شرعي يقوم بتبصير الناس بأمور دينهم ، مما أحدث بعدا عن تعاليم الدين الحنيف ، أُنشئ معهد الفرقان للعلوم الشرعية عام 1427 هـ الموافق له 2006م، لينطلق بالعقل المسلم متحررا من الخرافات والفهم الطقوسي للإسلام، انطلاقة مرتكزة على حقائق الإيمان العظيمة وعلى فهم غاية الحياة وحقيقة الدنيا، متبعين قواعد الأئمة المجتهدين الذين هم مفخرة الاجتهاد القانوني في التاريخ البشري.

 -  يدرس المعهد المواد الشرعية (القرآن الكريم وعلومه والعقيدة  والفقه وأصوله  والتفسير  والحديث الشريف وعلومه والسيرة المعطّرة والتزكية)، و مواد اللغة العربية وآدابها( النحو والصرف والبلاغة العربية والتدريبات والأدب ..) ،والمواد الاجتماعية( تاريخ وجغرافية العالم الاسلامي ..). هذا بالإضافة لدورات في المعلوماتية وغيرها، مما يخدم الداعية في نشر الدعوة الإسلامية.

    ولأن إدارة المعهد على تواصلٍ مع منطقة وادي خالد، واطلاعٍ على واقعها الديني والاجتماعي، رأت أن الحاجة ماسّة  إلى استحداث فرع عن المعهد في وادي خالد يعنى بإعداد دعاة وداعيات يتمتعون بمستوى علمي وتربوي يؤهلهم للقيام بمهام نشر الدعوة في تلك المنطقة.
    هذا وقد خرّج  المعهد عددا من الطالبات اللاتي قمن بواجب الدعوة في المنطقة فكان من الطالبات مدرسات لمادة التربية الدينية في المدراس الحكومية والخاصة، وكذا معلمات للقرآن الكريم ، كما نشطن في إقامة المحاضرات لداعيات على مستوى عكار ولبنان، والاحتفالات في المناسبات الدينية وغيرها من الأعمال الدعوية.


الدورة الصيفية 2012
الدورة الصيفية التي أقامتها جمعية شباب ا
مشروع ترميم المساكن للإخوة النازحين
لقد قامت جمعية شباب العطاء الجزيل بالقيا
powered by : AfaaQ